حسب المواصفات والمقاييس العمانية

في وطني ، هنالك مواصفات محددة ومعينة للدشداشة الرجالية، أيَ خياط يخيط دشداشة بتفصيلة مخالفة هو عرضة للمسائلة القانونية ، فهنالك استعمالات معينة لشكل الخنجر حيث لا يمكن المساس بشعار الدولة حتى لو كان الباعث جمالي لا أكثر والجميع عرضة للمسائلة القانونية، هنالك مواصفات معينة لكل شيء، المنتجات، السيارات، الشوارع، المباني التي يجب أن تكون بيضاء وتعكس التراث العماني و العربي ويجب أن تستمد الشعارات دائما من البيئة المحلية.

ميساء الهنائي – صحفية

 إن استخداماتك للتقنية ووسائل الأتصالات يجب أن تكون متوافقة للمواصفات و المقاييس القانونية العمانية ، وهنالك مقاييس لنوعية المواضيع التي تقرأها وتتطلع عليها فليس كل ما ينشر من أنحاء العالم يجب أن يصل إليك ،هنالك ما قد يضرك ويضر أبنائك لذلك فهنالك جنود مجهولون  سخروا لخدمة ” غربلة المحتوى”  حسب ما يتناسب مع الذوق العام العماني الذي حدد أيضا بموصفات ومقاييس، عندما تبدي رأيك في قضية معينة عبر أي وسيلة من وسائل الاتصال أو الاعلام الحديثة أو القديمة يجب أن تراعي أن تكون كلماتك تتناسب مع الطريقة العمانية المحافظة و الغير منحازة في كل شي كما عليك أن تظهر في صورة باللباس الوطني الذي حددته الموصفات و المقاييس أيضا  ، عليك أن لا تبدي موقفا قد يستاء منه أحد حتى لا تمس بالمواصفات و المقاييس التي توصي بأن لا تحرك آراءك غضب أحد أو حمية أحد وأن لا ينجر وراءك أحد .

المواصفات و المقاييس العمانية ، أستمدت بنودها من صلب الطبيعة العمانية والإنسان العماني الغارق في خصوصيته التي ميزته عن باقي الأمم بغض النظر عن ” اتجاه هذا التميز ” الذي لا نعرف لمصلحة من يصب في النهاية.

المواصفات و المقاييس اليوم شملت حتى شكل المواطنة التي يجب أن يحملها الإنسان وأن يعبر عنها في كل اراءه، هنالك اليوم مواصفات ومقاييس معينة لأفكار المواطن واتجاهاته، لطريقته في التعبير عن رأيه و في طريقته لتناول أي موضوع في الشأن العام  وهنالك مواصفات للحرية و للتعبير عن الرأي ، هنالك مواصفات للأحتجاج و الاعتراض و ابداء الرأي و الرأي الأخر ،و بطبيعة الحال فإن المواصفات و المقاييس العمانية هي أمر إلزامي وليس خياريا أبداً وكل من يخالفها هو عرضة للمسائلة القانونية.

2 تعليقات

  1. اذا كنتي تلمزين وتهمزين الى ان حرية التعبير في المواقع الالكترونية لا يجب ان تقيد بمواصفات ومقاييس عمانية وان تكون مفتوحة حسب اخلاق واداب الشخص الواحد فعذراً وجب علي ان اخالفك الرأي صراحةً ، السباب والتهكم والتحريض وتشويه الحقائق بالأكيد مثلما لا أقبلها لشخصك الكريم يجب ان لا أقبل ان يتعرض لها اي مواطن عماني تحت اية ذريعه او نوايا، الحرية تنتهي عندما تنتهك حريات الاخرين.

    نعم للنقد والف نعم للوقوف امام الظلم ومحاربة اي شكل من اشكال الفساد ومليون “لا” لقلة الادب والسباب واالتهكم والتحريض على الشغب والاخلال بالأمن العام.

    محاولة الدفاع اليائسة والغير المباشرة للموقوفين لا مبرر لها اطلاقا وغير مستساغة لدى الرأي العام. دعوا القضاء يحكم حكمه بالاول.

  2. كل ما طرح هنا وهناك اشارات واضحه ودعم تحت الشعارات عن فكر يتفق عليه من هنا
    لم أجد من يدين قلة الادب والسباب واالتهكم والتحريض على الشغب والاخلال بالأمن العام.

    وانما هي الاتجاهات نحو الحريات المطلقة

Comments are closed.