حزب الله”: إيران قد تستهدف قواعد أمريكية إذا هاجمتها “دولة الإحتلال”

قالت CNN إن الأمين الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله قال إن إيران قد ترد على أي ضربة عسكرية إسرائيلية محتملة لمنشآتها النووية بضرب القواعد الأمريكية في كل المنطقة.
وقال نصر الله في مقابلة مع تلفزيون الميادين في لبنان: “أؤكد وفق ما سمعته من المسؤولين الإيرانيين أن قرار الرد على أي عدوان صهيوني على المنشآت النووية جاهز.”
وأضاف نصر الله: “معلوماتي .. ما سمعته من المسؤولين الإيرانيين.. أن إيران لن تسكت ولن تتسامح عن ضرب أي من منشآتها النووية وأن حدود الرد لن تكون فقط داخل الكيان الإسرائيلي.. القواعد الأمريكية في كل المنطقة قد تكون أيضا أهدافا للإيرانيين.”
وتابع قائلا: “أنا شخصيا استبعد قيام العدو الإسرائيلي في الحد الأدنى في الأشهر في المدى المنظور بالعدوان على الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومنشآتها النووية.”
وجدد أمين عام حزب الله تهديده بضرب دولة الإحتلال إذا ما نفذت “عدوانا” عليه، وقال إن صواريخ قليلة “قادرة على أن تحول حياة مئات آلاف الإسرائيليين إلى جحيم.”
وأضاف قائلا: “عندما يتحدث العدو عن تدمير لبنان أو بنيته التحتية فكلامنا لم يعد فقط عن أهداف عسكرية،” مشيرا إلى أن “لدينا أهدافا صهيونية وإحداثياتها موجودة لدينا وصواريخنا تطالها.”
ولفت إلى أن دولة الإحتلال “لديها نقط ضعف خطيرة جدا نعمل عليها ونحاول أن نعطل نقاط قوتها ومن نقاط الضعف وجود أهداف ذات طابع اقتصادي أو صناعي أو كهربائي أو كيميائي أو نووي.”
ونفى نصرالله أن يكون حزبه يمتلك أسلحة نووية، وقال: “ليس لدينا سلاح كيماوي ولا نستخدمه لأسباب شرعية ولسنا بحاجة لسلاح كيماوي وهناك أهداف لو قصفتها تصل لنفس النتائج.”
وقال: “إذا اعتدي علينا فكل خيارتنا ستكون مفتوحة وقد لا نكتفي بالدفاع وقد يأتي يوم ندخل فيه إلى الجليل.”

٢٠١٢٠٩٠٥-١٥١٢٥١.jpg