حريق يحيل ” مصنع العمانية للألياف البصرية” رمادا

٢٠١٢١٠١٩-١٩٢٢١٢.jpg

نشب حريق اليوم بمصنع الشركة العمانية للألياف البصرية بمنطقة الرسيل الصناعية بمحافظة مسقط أسفر عن وقوع خسائر مادية جسيمة، حيث أتت النيران على محتويات المصنع بأكمله، فيما لم تسجل أي خسائر بشرية أو إصابات في الأرواح. وأوضح مصدر مسؤول بالإدارة العامة للدفاع المدني بشرطة عمان السلطانية أن القائمين على مركز عمليات الشرطة تلقوا بلاغاً في تمام الساعة التاسعة صباحاً عن نشوب حريق بمنطقة الرسيل الصناعية وفوراً انتقل رجال الإطفاء إلى الموقع وبعد وصولهم قاموا بإحتواء الحريق والسيطرة عليه لمنع انتشاره إلى المباني والمصانع المجاورة.

٢٠١٢١٠١٩-١٩٢٣٣٩.jpg

وقد شارك في إطفاء الحريق جميع مراكز الدفاع المدني بمحافظة مسقط بإسناد من مروحيات الإدارة العامة لطيران الشرطة وبالتعاون مع الجيش السلطاني العماني. وأشار المصدر إلى أن رجال الدفاع المدني واجهوا عدة صعوبات أثناء إطفاء الحريق منها هبوب رياح نشطة في المنطقة الأمر الذي ساهم في انتشار النيران بسرعة، بالإضافة إلى وجود مواد كيماوية قابلة للاشتعال ضمن محتويات الشركة.

وتعتبر شركة عمان للألياف البصرية هي شركة مساهمة مشتركة مدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية. تعمل الشركة في مجال تصنيع الألياف البصرية والكابلات بالإضافة إلى خدمات تركيب الاتصالات مثل مد الكابلات، وتوصيلها. وتقع منشأة التصنيع في منطقة الرسيل الصناعية بمسقط وتبلغ سعتها 300000 كيلومتر من الألياف، كما تصل قدرة الشركة على إنتاج الكابلات 15000 كيلومتر سنويا.
يعود تاريخ الشركة إلى قيام مجموعة من المستثمرين العمانيين والإماراتيين بإنشاءها في عام 1996. وتعد الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) واحدة من أكبر الجهات الراعية لشركة عمان للألياف البصرية وتمتلك 25.96% من أسهمها. أما كبار المستثمرين الآخرين فهم معالي الدكتور عمر يوسف الزواوي، وشركة عمان والإمارات القابضة للاستثمارات، وشركة استثمارات الخليج الكويتية.

مسقط -البلد
تصوير – العمانية

2 تعليقات

Comments are closed.