جامعة بلايموث البريطانية تعتزم انشاء فرع إقليمي في الدقم

٢٠١٢١٠١٤-٠٨٢٢٣٣.jpg

زار معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم و الدكتور ويندي بيرسل نائبة رئيس جامعة بلايموث البريطانية ومرافقيها المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم. وقد أبدت د. ويندي بيرسل عن سعادتها وإعجابها بسير أعمال المشاريع المنفذة بالمنطقة وأكدت على عزم جامعة بلايموث البريطانية المضي قدما في إنشاء فرع إقليمي لها بالدقم يخدم أبناء السلطنة والدول المجاورة في الإقليم.

حيث اطلعت د. ويندي بيرسل نائبة رئيس جامعة بلايموث على الخطط والمشاريع المنفذة على الطبيعة في الدقم بعد أن استمعت لمحاضرتين إحداهما من نائب الرئيس الرئيس التنفيذي لشركة عمان للحوض الجاف والذي يعد الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمحاضرة الأخرى ألقاها المهندس المسؤول عن الأعمال التخطيطية والهندسية بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وأوضحت الجامعة التي تعد واحدة من أكبر الجامعات البريطانية العريقة وتضم أكثر من 30 ألف طالب وطالبة و3000 أكاديمي وإداري وعامل في نشرتها التي أصدرتها بهذا الشأن بأنها في سبيل تحقيق ما تعهدت به أمام منتسبيها من الطلبة والباحثين في التواصل والانتشار العالمي من خلال المحافظة المزج بين والمبادئ والقيم من ناحية وبين مركز وقوة الجامعة وخلصت إلى أنها وجدت الدقم في سلطنة عمان الموقع الأمثل لإنشاء كليات تعنى بالعلوم البحرية والضيافة والسياحة.

مسقط – البلد