جامعة السلطان قابوس: مطالب العاملين والموظفين تحتاج إلى وقت للتنفيذ

2302571740

استعرض مجلس جامعة السلطان قابوس في اجتماعه الثالث الذي عقد أمس برئاسة الدكتورة راوية البوسعيدي وزير التعليم العالي ورئيسة مجلس إدارة جامعة السلطان قابوس مجموعة من الموضوعات من بينها مطالب موظفي الجامعة وطلابها والعاملين بالشركات المتعاقدة معها. وقال المجلس في بيان له أمس: تابع المجلس خلال الاجتماع ما تم حيال تفعيل القرارات المتخذة من المجلس بشأن مطالب هذه الفئات”،  وحسبما نشرت صحيفة عمان اليوم بأن هناك عدد من المطالب التي تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن تفعيلها بينما هناك مجموعة من المطالب التي تحتاج إلى بعض الوقت لتنفيذها من قبل لجنة المتابعة والجهات المعنية بالتنفيذ.

وفي السياق كان عدد من موظفي جامعة السلطان قابوس قد احتشدوا في أواخر ديسمبر الماضي أمام مبنى إدارة الجامعة للمطالبة بإلغاء الدرجة الخامسة بعد أن ألغيت من نظام الخدمة المدنية والمطالبة بتعديل نظام المكافأة السنوية التي تصرف للموظفين.

وكان رئيس جامعة السلطان قابوس قد وعد بتشكيل لجنة لبحث المطالب في لقائه بالموظفين المطالبين بالتعديلات. 

وكانت جامعة السلطان قابوس قد شهدت حملة استقالات جماعية أحد أسبابها المخصصات المالية وأحاديث عن تفشي الفساد المالي والإداري حسب مجموعة من المستقيلين من الجامعة بينهم أكاديميين وإداريين وفنيين حسب استطلاع أجرته نشرة المسار الجامعية.

يأتي ذلك بالإضافة إلى الشكاوى المستمرة من قبل طلاب الجامعة فيما يختص ببطء تجاوب الجامعة مع مقترح الاتحاد الطلابي ومطالب الجماعات الطلابية؛ حيث اتسعت دائرة الانتقادات لتصل إلى تعليق عدد من الجماعات الطلابية الفعالة بعمادة شؤون الطلاب فعالياتها لحين تجاوب الإدارة.

وفي اجتماع المجلس أمس استعرض بالإضافة إلى ذلك تقرير متابعة تنفيذ قرارات المجلس للاجتماع الثاني للعام الأكاديمي 2012 ـ 2013 وما تم اتخاذه بشأن تفعيل القرارات المتخذة في ذلك الاجتماع.