تقرير: السلطنة تعتزم شراء ٤٠٠ صاروخ أمريكي موجّه

٢٠١٢١١٢٤-١٢٠٩٣٨.jpg

قالت روسيا اليوم إن السلطنة تعتزم. شراء ٤٠٠ صاروخ من نوع ” الرمح ” بقيمة تقدر ٩٦ مليون دولار امريكي، وقال الموقع : ” وكالة التعاون الامني الدفاعي الامريكي التي تشرف على مبيعات الاسلحة الامريكية للدول الأجنبية ذكرت ان السلطنة تقدمت بطلب لشراء صواريخ موجهة أمريكية بقيمة 96 مليون دولار”.

وجاء في بيان رسمي صادر عن الوكالة الأربعاء الماضي انها أبلغت الكونغرس الأمريكي عن النية في بيع 400 صاروخ موجه أمريكي من طراز”الرمح” مع مرفقاتها من معدات وقطع غيار ، بالاضافة الى خدمات التدريب والدعم اللوجيستي للسلطنة.
وأضافت الوكالة ان الصفقة المقترحة لبيع منظومة الأسلحة المضادة للدبابات “الرمح” ستعزز قدرة سلطنة عمان في مواجهة التهديدات الحالية والمقبلة وستوفر قدرا أكبر من الأمن للبنية التحتية لمنشآت النفط والغاز في السلطنة.

و أشارت روسيا اليوم نقلا عن بيان للوكالة الامريكية الى ان هذه الصفقة ستسمح للسلطنة باستخدام قدرتها المعززة لتحسين الدفاع الوطني، مؤكدا ان عمان لن تواجه اية صعوبة في استيعاب هذه الصواريخ في قواتها المسلحة.

وأفادت الوكالة بان بيع هذه الأسلحة والمعدات المرتبطة بها لسلطنة عمان لا تخل بالتوازن العسكري القائم حاليا في المنطقة، مشيرة الى ان الصفقة المقترحة لن تؤدي الى اية تأثيرات سلبية على القدرة الدفاعية للولايات المتحدة.

وكالات – البلد