تسرب بمحطة الضخ الرئيسي بالغبرة وتوقعات بنقص امدادات المياه

image

صرح مصدر مسؤول بالهيئة العامة للكهرباء والمياه عن حدوث تسرب في محطة الضخ الرئيسية بمحطة تحلية المياه الأولى بالغبرة صباح اليوم مما أدى الى انخفاض ضخ المياه الى خزانات التوزيع ببعض ولايات محافظة مسقط ويتم حاليا ضخ المياه عن طريق محطة الضخ الثانية بكامل طاقتها التصميمية.

وقالت وكالة الأنباء العمانية في تقرير لها أن الشركة العاملة في مجال التشغيل و الصيانة باشرت اصلاح العطل منذ الصباح الباكر ساعية إلى انجاز الصيانة اللازمة في اقرب وقت ممكن. ومن المتوقع ان تتأثر بنقص في امداد المياه ولايات مسقط ومطرح وبوشر والعامرات وذلك بسبب انخفاض منسوب المياه في خزانات التجميع التي تغذي هذه الولايات. واوضح المصدر ان الهيئة ستقوم بتزويد المناطق المتأثرة بناقلات المياه في حالة حدوث نقص وعلى المستهلكين التواصل مع مركز خدمة المشتركين على الرقم (1442)، داعيا جميع المستهلكين إلى الترشيد في استهلاك المياه بقدر المستطاع لحين التمكن من اصلاح العطل واعادة المياه .

واشار المصدر الذي لم تذكر الوكالة اسمه إلى ان الهيئة طرحت مناقصة لإنشاء محطة ضخ بديلة بمحطة تحلية الغبرة ومن المتوقع اسنادها قريبا لإحدى الشركات المتخصصة تلبية للطلب المتزايد على المياه بسبب التوسع في المشاريع التنموية. موضحا أن الحكومة أسندت مؤخرا مناقصة لإنشاء محطة تحلية جديدة بالغبرة لإنتاج 42 مليون جالون يوميا ومن المتوقع بدء تشغيل المحطة بداية 2015م وستغذي هذه المحطة ولايات محافظة مسقط وستربط المحطة الجديدة عن طريق شبكة المياه الرئيسية بمحطتي التحلية في بركاء وصحار .

مسقط -البلد