بدء فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة المصرية ونتائج غير رسمية لحملات المرشحين

 

بدأت في مصر  عمليات فرز الأصوات في أول انتخابات رئاسية حرة بعد أن أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها يوم الخميس في التاسعة مساء بتوقيت جرينتش، حيث عرض التلفزيون المصري لقطات لفرز الأصوات في بعض مراكز الاقتراع في الانتخابات التي يخوضها 13 مرشحا لاختيار رئيس يحل مكان الرئيس السابق حسني مبارك الذي أطاحت به انتفاضة شعبية عمّت مختلف أنحاء الجمهورية مطلع العام الماضي.

ويتم الفرز حالياً في مقار اللجان الفرعية للتصويت ويتوقع ظهور النتائج الرسمية يوم السبت وإعلان النتائج النهائية في وقت لاحق من الأسبوع القادم، غير أنه من المنتظر إعلان حملات المرشحين لنتائج غير رسمية أولا بأول خلال متابعتها للفرز، ويشترط أن يحصل الفائز على ما يزيد على 50 %  من الأصوات للفوز من الجولة الأولى، وإلا أجريت جولة إعادة بين أعلى اثنين من المرشحين بالأصوات في منتصف يونيو القادم.

 

وكالات – البلد

مصدر الصورة

2 تعليقات

  1. This is getting a bit more subjective, but I much prefer the Zune Marketplace. The interface is colorful, has more flair, and some cool features like ‘Mixview’ that let you quickly see related albums, songs, or other users related to what you’re listening to. Clicking on one of those will center on that item, and another set of “neighbors” will come into view, allowing you to navigate around exploring by similar artists, songs, or users. Speaking of users, the Zune “Social” is also great fun, letting you find others with shared tastes and becoming friends with them. You then can listen to a playlist created based on an amalgamation of what all your friends are listening to, which is also enjoyable. Those concerned with privacy will be relieved to know you can prevent the public from seeing your personal listening habits if you so choose.

Comments are closed.