بدء طلبات التقدم لجائزة ” رواد المجتمع المدني “

أعلنت مؤسسة تواصل العالمية  – مؤسسة محلية معنية بتطوير قدرات المجتمع المدني بالسلطنة – عن بدء طلبات الترشيح لجائزة  رواد المجتمع المدني في دول الخليج حيث بدأت طلبات الترشح في 9 أكتوبر وتنتهي بتاريخ 16 نوفمبر. وسيبدأ التصويت على المترشحين بتاريخ 17 أكتوبر وينتهي بتاريخ 5 ديسمبر. فيما سيعلن عن الجوائز بتاريخ 11 ديسمبر.

وتعتبر الجائزة مبادرة محلية رمزية تصبو لتمكين المجتمع المدني في دول مجلس التعاون الخليجي. انطلقت مبادرة هذه الجائزة في عام 2009 من قبل مركز التواصل العالمية، مدفوعة برؤيتها ودورها في تمكين مؤسسات المجتمع المدني، وتأمل تواصل من خلال هذه الجائزة المساهمة للإسراع بعجلة التقدم ووضع معايير واسعة تقوم بخدمة المجتمعات في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال السنتين القادمة. بالإضافة إلى ذلك، إن هذا الحوار وهذه الجائزة بهدف إلى تركيز الضوء على جهود المسؤولية الاجتماعية للشركات لدفع عجلة التنمية المستدامة في المجتمع.

ووفق بيان لتواصل فإن الجائزة تشمل الحوار السنوي المصاحب والذي يهدف إلى تبادل الآراء والأفكار حول أفضل الممارسات والبرامج التي تستثمر استراتيجيا في قدرات المجتمعات المعنية. بالإضافة إلى مشاركة الجمهور يستضيف الحوار عددا من خبراء الاستدامة من المجتمع المدني والقطاعين الخاص والعام الذين يناقشون كذلك إمكانية ابتكار شراكات تؤسس مشاريع تترك بصمة إيجابية في المجتمع.

 

مسقط – البلد