انفجار أنبوب مياه رئيسي يحرم ولايات مسقط من المياه

image

انفجر أمس الأول أنبوب المياه الرئيسي والذي يقوم بنقل المياه إلى خزانات المياه الرئيسية بولايات مطرح ومسقط والعامرات وبوشر بمحافظة مسقط، حيث أدى كسر الأنبوب إلى انقطاع المياه عن خزانات هذه الولايات واستعمال خزانات المياه المنزلية بحسب تقرير لصحيفة لوطن.

وقال عبدالله بن مبارك الهاشمي مدير دائرة خدمات المشتركين بمسقط بالهيئة العامة للكهرباء والمياه: انكسر أنبوب المياه الناقل الرئيسي للمياه في منطقة الغبرة بعد محطة الضخ عند منطقة الوزارات الخط 800 ملم ،حيث توجهت أعمال الصيانة الطارئة في الهيئة فورا إلى مكان الكسر وقامت بفصل المياه عن الخط والبدء في الكشف عن الأنبوب لمحاولة إصلاحه، وباشرت الهيئة أعمال الصيانة في أول حدوث للكسر الذي من المنتظر أن يتم الانتهاء منه اليوم، كما تقوم الصيانة الطارئة بالهيئة العامة للكهرباء والمياه بالإصلاح وأعمال الصيانة الأخرى وتركيب قطع الغيار.

وقالت الصحيفة : ” أن هذا الكسر ناتج عن تهالك الخط القديم للمياه والذي يجري العمل على استبداله بآخر جديد وفق الخطة التي وضعتها الهيئة لتجديد خطوط شبكات المياه .وأشار إلى أنه سوف تتأثر خزانات التوزيع في ولايات بوشر ومطرح والعامرات ومسقط بمحافظة مسقط، وستقوم الهيئة بتوفير المياه بالناقلات إذا كان ذلك ضروريا. وتناشد الهيئة العامة للكهرباء والمياه المواطنين إلى الترشيد في استخدام المياه لحين عودة المياه”.

صحف – البلد