انطلاق مؤتمر التنمية المستدامة بمسقط

head2

انطلق صباح اليوم مؤتمر التنمية المستدامة في نسخته السادسة وذلك تحت عنوان “التنمية المستدامة بين التخطيط والواقع” والذي تنظمه  الجمعية الاقتصادية العمانية ،وذلك على مدى يومين بدءًا من صباح اليوم وحتى الغد بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر.

يناقش المؤتمر أبعاد التنمية المستدامة الاقتصادية والمتمثلة في خطط التنمية وكيفية تحقيق التنويع الاقتصادي واقتصاد المعرفة وكيفية التحول إليه، ودور الحكومة والقطاع الخاص في التنمية إضافة إلى استعراض نظام الأمم المتحدة للحسابات البيئية والاقتصادية. كما يناقش جوانب اجتماعية مرتبطة بمنهجية إصلاح المنظومة التربوية والأمن الاجتماعي ودور الشباب في مجتمعاتهم وأنظمة التنمية والحكم الرشيد. كما يناقش المؤتمر قضايا بيئية مؤثرة في التنمية تتركز في مجالات استغلال الطاقة المتجددة في السلطنة ومفهوم ” الاقتصاد الأخضر” وبدائل الطاقة وترشيد الاستهلاك . كما يطرح المؤتمر مقترحات في مجال التنمية المستدامة كمشروع وطني .

ويشارك في المؤتمر عدد من الاختصاصيين والباحثين من مراكز عربية وإقليمية اقتصادية وبيئية إضافة إلى باحثين بجامعة السلطان قابوس وأعضاء من الجمعية الاقتصادية العمانية.

 

مسقط – البلد