انتقادات ساخرة على “تويتر” بعد خسارة المنتخب العماني

أثارت مباراة المنتخب العماني مع المنتخب الياباني التي انتهت لصالح الأخير بنتيجة 3 / 0 الكثير من ردود الفعل على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حيث غرّد عدد من العمانيين تحت وسم (عمان_اليابان) قبل وبعد وأثناء المباراة عدد كبير من التغريدات التي تنوعت بين النقد والتفاؤل والتشجيع والسخرية والحسرة والتحفيز للمرحلة القادمة. “البلد” رصدت ردة فعل مجموعة من المغرّدين العمانيين على “تويتر”، حيث بدأ بـ “الوسم” الإعلامي العماني حميد البلوشي بتغريدة تحمل التساؤل قبل المباراة: “التعادل مكسب من اليابان والثلاث نقاط مكسب أكبر ،برأيكم كيف نفوز على اليابان ؟ وهل اللعب على مبدأ النقطة الواحدة أضمن واقعيا؟”، فكان جلال الحضرمي أوّل من قام بالرد عليه في تغريدة، قائلاً: “من مبارياتنا السابقة أمام اليابان، كنا نعاني كثيرا أمام المرمى..والنقطة الأخرى هي أما أن تهاجم أو تخسر”، كما تساءل الإعلامي أحمد الكندي في تغريدة قبل المباراة:” لمن الغلبة اليوم!? بالتوفيق وعسى الفوز الأول لمنتخبنا الوطني”، وأضاف:” إذا لعب منتخبنا للتعادل سيخسر لا محالة ، يجب أن يلعب للفوز بجميع المباريات”.

ومع بدء المباراة، بدأ مسار التغريدات يتحول إلى نحو القلق، حيث غردت سلمى الحجري:” ما هذا اللعب يا منتخبنا !! ‎وحوش اليابان عاملين ربكة”، كما غرّد بدر الهنائي :” نص ساعة متأخرين بهدف هي كفيلة باستذكار كل الأحداث السوداء في تاريخ الكرة العمانية.،  كما عرّج يونس الحرّاصي على مسألة “زي المنتخب الجديد” قائلاً:” اللبسة يا جماعة اللبسة تو مو ذا العسق أحسها ما متناسقة ولا حلوة ولا بطيخ .. خلو اللعب تو .. خخخ”، وغرد راشد البحري في نفس المحور:” وحدي من يوم يومي ما حاب اتحاد الكورة البر البر بو هو اهتم باللبسة والشكل ولعب مع لبنان”، بينما تفاجئ بعض المتابعين للمباراة من مستوى المنتخب مثل ماجد السعدي الذي غرّد قائلاً:” أتوقع هذي بروفة للمباراة!! متى مباراة؟”، لتبدأ بعدها سيل من التغريدات الساخرة والمنتقدة، حيث غرّد لقمان الراشدي:” ودي أشوف ثلاثة: 1. الحرمة إلي في توم وجيري 2. والي يشغل المسجل في عرب جوت تألنت 3. وحارس منتخب اليابان”، لتعود سلمى الحجري وتغرد:” اللهم لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه ..‏ الهدف الثالث للوحش الياباني مقابل لاشي ..”.

أما بعد نهاية المباراة، فغرد الحبسي:” انظروا للجانب المملوء من الكأس المنتخب بيكون في النسخة الجديدة من وينج اليفن للبلاي سيشتن”، في حين غرد يونس الحراصي قائلاً:” عاااااجل المنتخب العماني: الهزيمة أمام اليابان تمويه لخداع المنتخب الأسترالي وهزيمته بمسقط ومن ثم هزيمة اليابان في الإياب “، بينما غرّد أحمد الكندي:” بعد مبارتنا الودية مع لبنان توقعت الهزيمة من اليابان بالثلاثة، سأحاول أن لا اتوقع المرة القادمة.”، وكذلك غرد نادر المرهون:” إذا سألوا عن المباراة قولوا المقولة القديمة: أهم شي الاحتكاك والخبرة‏ ما حد مستفيد غير الحبسي أكثر من احتكت قفازاته بالكرة”، وغردت زينب العبري:” لو كان حظنا ولعب المنتخب في الملعب بقوة تنكيتكم على المباراة كان النتيجة ١٠-٠ لصالحنا !، في حين غرد عبدالله العبري في آخر تغريدات الوسم قائلاً:” لاعبوا المنتخب الاسترالي يرفضون الاستعداد لمباراتنا معهم ويفضلون أكل الحلوى العمانية والتشمس في القرم”.

خاص – البلد

مصدر الصورة