انتقادات بالجملة للنورس وعمانتل في اليوم العالمي للاتصالات

انتقد مدونون ومغردون في شبكات التواصل الإجتماعي خدمات شركتي عمانتل والنورس وتحديدا الإنترنت، حيث أشار عدد من مستخدمي تويتر في السلطنة وسم ” النورس ” و” عمانتل ” في الشبكة كنوع من الاعتراض على سوء الخدمات حسب وصفهم. وقالت أميرة السعدي في صفحتها على تويتر “ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء” وأضافت:  “أقسم بالله هرمنا هرمنا ونحن نطالب بإنترنت مثل العالم والناس”.

بينما تحدث لقمان الراشدي في تويتر عن تجربته قائلا:  للأسف الإنترنت ينقطع طوال اليوم ونحن في قلب مسقط،  ما بالكم بالمناطق البعيدة؟، وأضاف:  أمس في الخوض واليوم في بوشر، أما محمد الحبسي فكتب في صفحته : “انقطاع شبكة الانترنت في الخوض قبل قليل رغم أني عميل لشركة ‎ النورس للاتصالات ألا أن مستواها في تدني مستمر، أما ايمان الرئيسي ذكرت : ” هل أنا فقط أعاني من مشكلة الشبكة، وتضيف باللهجة العمانية “ترفعون الضغط يا شركات الاتصالات”.

 بينما كتب مواطنون على صفحة شركة ” النورس” الرسمية على فيسبوك انتقادات وجهوها مباشرة عبر الصفحة حيث قال راشد الشبلي: كالعادة تقولون لديكم تحديثات او إرسل احداثيات المكان الى الفريق الفني وفي النهاية لا نرى شيئا. فيما كتب فيصل علي للنورس رسالة على الصفحة: ” قدمت بلاغا من الاسبوع الماضي وإلى اليوم لا يوجد اي رد من النورس بخصوص مشكلة الانترنت المنزلي “. اما حمزة العبري فقد قال: تعسا للإنترنت البطيء، لقد تعطلت أعمالنا ودراستنا.

تأتي هذه الإنتقادات في الوقت الذي أحتفلت فيه السلطنة صباحا باليوم العالمي للإتصالات تحت شعار  (النساء والفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات)، حيث نظمت هيئة تنظيم الاتصالات وهيئة تقنية المعلومات بالتعاون مع  وزارة النقل والاتصالات إحتفالية بهذه المناسبة بقاعة جبرين بفندق انتركونتيننتال – مسقط.

وعبرت روزالين بنت بشير البلوشية إختصاصي أول بوحدة الشؤون القانونية بهيئة تنظيم الاتصالات عن سعادتها بتخصيص شعار اليوم العالمي للإتصالات ومجتمع المعلومات للمرأة لتمكينها في هذا المجال مؤكدة بأن السلطنة سابقة في هذا المجال من خلال إتاحة الفرصة للمرأة العمانية منذ وقت طويل للعمل في هذا القطاع أو الإنتفاع من تكنلوجيا الإتصالات وتقنية المعلومات.

من جانب أخر أكدت مها بنت محمد البلوشية اختصاصي أول مشاريع  في هيئة تقنية المعلومات  أهمية تدريب وتوعية المرأة في مجال تقنية المعلومات والإتصالات قائلا : تعتبر تنمية الموارد البشرية من أهم أركان استراتيجية عمان الرقمية، إنطلاقا من أن المجتمع هو المستهدف من توفير التقنية الحديثة بما يسهل من حياة الأفراد بمختلف فئاتهم.

يذكر أن الإتحاد الدولي للإتصالات قام بإختيار شعار (النساء والفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات) بهدف توجيه الإمكانات الكاملة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة المرأة وتمكينها من تحقيق أهدافها وتطلعات، وتشجيع النساء والفتيات وإزالة حواجز الدخول في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

مسقط – البلد

2 تعليقات

  1. حقيقه انه من الملاحظ بان هناك بطء غير طبيعي للانترنت بمسقط ولا ندري الي متي سنستمر بهذا المستوي والاخرين قد سبقوا بمراحل لذا فالامر متروك للمعنيين للنظر بذلك ونامل قريبا

  2. اهم شي تقنيات مراقبة الانترنت وليش التقنيات التي تجعل الانتر نت وسية تواصل …

Comments are closed.