الكويت والعراق يحققان الفوز على اليمن والسعودية 2 – 0

٢٠١٣٠١٠٦-٢٣٠٤٠٢.jpg

تصدر منتخبا الكويت والعراق المجموعة الثانية بدورة كأس الخليج لكرة القدم التي تستضيفها البحرين، حيث فاز العراق على السعودية بهدفين دون رد في المباراة التي جرت مساء اليوم على ملعب مدينة خليفة الرياضية. وانتهى الشوط الأول بتقدم العراق بهدف سلام شاكر علي في الدقيقة 18، وفي الشوط الثاني عزز العراق تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 72 بعدما اصطدمت كرة عرضية برأس اللاعب السعودي أسامة هوساوي وسكنت شباك فريقه.
من جانبه، حقق منتخب الكويت حامل اللقب بداية جيدة بفوزه على نظيره اليمني بهدفين دون رد، حيث شهدت الدقيقة العاشرة تحولا في مسار المباراة بعدما احتسب الحكم القطري بنجر الدوسري في ركلة جزاء. سددها بدر المطوع على يسار الحارس سعود عبد الله الذي ارتمى لها بنجاح وانقذها في الدقيقة 11، وفي الشوط الثاني لعب يوسف ناصر ضربة رأس على يسار الحارس إثر تمريرة عرضية في الدقيقة 63 محرزا الهدف الأول للكويت.
وانتظرت الكويت حتى الدقائق الأخيرة لتضيف هدفا ثانيا بتسديدة رائعة لبدر المطوع الذي عوض إهدار ركلة الجزاء.ويحمل منتخب الكويت الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب اذ سبق له ان توج عشر مرات، وتوجت الكويت بالنسخة الماضية بفوزها على السعودية بهدف دون مقابل.

المنامة – البلد