“الكسب غير المشروع” يطعن على “إخلاء” صفوت الشريف في مصر

٢٠١٢١٢٢٥-٢٢٤٣٥٣.jpg

قام اليوم جهاز الكسب غير المشروع بالطعن على قرار محكمة الجنايات بإخلاء سبيل صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، والمتهم على ذمة قضية الكسب غير المشروع حيث يواجه تهمة التربح بما قيمته 304 ملايين و674 ألفاً و552 جنيهاً. حيث قررت، محكمة جنايات جنوب القاهرة، قبول التظلم من أمر الحبس المقدم من صفوت الشريف، وأمرت بإخلاء سبيله بكفالة قدرها 50 ألف جنيه على ذمة قضية اتهامه بالحصول على المبلغ.

يذكر أن جهاز الكسب غير المشروع قد أحال صفوت الشريف ونجليه أشرف وإيهاب إلى محكمة الجنايات، وطالبهم برد مبلغ 600 مليون جنيه تمثل ضعف قيمة الكسب غير المشروع وقدره 300 مليون جنيه، بالإضافة إلى غرامة مساوية لهذا المبلغ مع سرعة ضبط المتهم الهارب أشرف صفوت الشريف، وحبسه احتياطياً على ذمة القضية وفقاً للأمر الصادر بهذا الشأن للشرطة الجنائية الدولية.

وفي أكتوبر الماضي نال الشريف البراءة مع متهمين آخرين في قضية قتل وإصابة متظاهرين في ميدان التحرير خلال الانتفاضة وهي قضية عرفت إعلاميا بقضية موقعة الجمل لاستخدام جمال وخيول في مهاجمة المعتصمين. وكان الشريف من كبار مساعدي مبارك الذي حكم مصر 30 عاما كما شغل منصبي وزير الإعلام والأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي الذي كان يحكم البلاد وحل بحكم من القضاء الإداري بعد الانتفاضة.

وكالات – البلد