“القوى العاملة” تستكمل اليوم استقبال الباحثين عن العمل

٢٠١٣٠١١٢-٠٢٤٢٥٥.jpg

تستكمل وزارة القوى العاملة اليوم استقبال الباحثين عن العمل لعرض عليهم فرص العمل لهم بمراكز التشغيل السبعة بمختلف محافظات السلطنة وذلك تنفيذا للتوجيهات السامية بتشغيل (20 ألف) باحث عن عمل في القطاع الخاص. وأعلنت الوزارة يوم الاربعاء الماضي عن استدعاء (1311 ) باحث وباحثة عن عمل لاستقبالهم خلال الاسبوع الجاري لحملة الشهادات الجامعية في تخصصات المحاسبة والتسويق وهندسة النفط والغاز وهندسة الصحة والسلامة الصحة وكذلك الباحثين عن عمل ما دون الدبلوم العام.

وتستقبل الوزارة يوم غد (359) باحث عن عمل موزعين على حملة الشهادات الجامعية (69) في مركز 1 بمحافظة مسقط و(40) بمركز 2 بمحافظة مسقط والدبلوم العام وما دون بمراكز التشغيل و(50) باحث في مركز التشغيل بمحافظة الداخلية و(50) باحث في مركز التشغيل بمحافظة ظفار و(50) باحث في مركز التشغيل بمحافظة الظاهرة و(50) باحث في مركز التشغيل بمحافظة شمال الباطنة و(50) باحث في مركز التشغيل بمحافظة جنوب الباطنة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة القوى العاملة استدعت خلال الاسبوع الماضي (السبت، الاحد، الاثين، الثلاثاء) خلال الفترة من 5 إلى 8 يناير الجاري عدد ( 2103) باحثاً وباحثة عن عمل من حملة البكالوريوس الدبلوم والدبلوم العام وما دون حيث حضر منهم ( 1526) باحثا وباحثة ولم يحضر عدد (577) باحثا وباحثة. أما إجمالي الذين قبلوا العمل في شركات ومؤسسات القطاع الخاص والتدريب المقترن بالتشغيل والاستفادة من برنامج التشغيل الذاتي عددهم (334) باحثاً وباحثة منهم عدد (328) تم قبولهم للعمل في المنشآت وعدد (3) قبلوا في التدريب المقترن بالتشغيل وعدد (3) قبلوا في برنامج التشغيل الذاتي.

في حين بلغ الذين رفضوا الفرص المعروضة (1192) باحثاً وباحثة حيث بلغت الرواتب المعروضة للباحثين عن عمل في هذه الفرص لحملة شهادة الدبلوم العام وما دون 350ريالا واعلى بينما تراوحت ما بين 450 إلى 500 ريالا لحملة الدبلوم و 600 إلى 800 ريالا لحملة البكالوريوس. كما تم حضور منشآت القطاع الخاص بالمراكز المذكورة لمقابلة المواطنين وبلغ عددهم (110) منشأة.

العمانية – البلد