“الطيران المدني” ينفي وجود إضراب في مطار مسقط بعد وفاة عامل دهسا

images (2)

نفى سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن يكون توقف بعض العمال الوافدين العاملين في مشروع مطار مسقط، إضراباً عن العمل .
وقال في تصريح لـ”الرؤية “إنه تم إعطاء العاملين في حزمة واحدة من المشروع يوم أمس الثلاثاء إجازة ليوم واحد، إثر وفاة  أحد زملائهم نتيجة حادث دهس تعرض له مساء أمس الأول الإثنين، وذلك مراعاة لمشاعرهم.
وأوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أن العامل الذي توفي في الحادث من الجنسية الآسيوية، لقي حتفه مساء أمس الأول الإثنين، في حادث دهس، بعد انتهاء فترة العمل  المسائية، مشيراً إلى أنّ  الجهات المعنية  تتابع التحقيق في أسباب الحادث.
وأشار إلى أن الأعمال توقفت أمس في الحزمة الثالثة فقط، والمتمثلة في مبنى المسافرين، مؤكدًا أن العمال سيستأنفون أعمالهم اليوم بشكل طبيعي.

وكانت الجزيرة قد أشارت في موقعها  عن اضراب آلاف العاملين في مشروع لتوسعة مطار مسقط بعُمان اليوم، مطالبين بتعزيز إجراءات السلامة بعد أن لقي زميل لهم حتفه في حادث أمس، وذلك حسب تصريحات لمسؤول وعاملين بشركة تتولى توسعة المطار. وقالت :” المرجح أن يتسبب إضراب هؤلاء العمال -ومعظمهم من جنوب آسيا- في مزيد من التأخير في تنفيذ عقد بقيمة 1.8 مليار دولار لبناء صالة جديدة في المطار كانت الحكومة العُمانية قد منحته عام 2010 لشركة “بي آي بي”، لتنفيذ مشروع مشترك بين شركة بكتل الأميركية وإنكا التركية” وقال عاملون ومسؤول في شركة “بي آي بي” إن عاملا هنديا توفي في ساعة متأخرة أمس الاثنين عندما دهسته إحدى حافلات الشركة خطأ.