الشبكة العمانية للمتطوعين تفوز بجائزة إقليمية

٢٠١٢١٠٠٢-٢٠٣٥٠٠.jpg

حصلت الشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون” على المركز الثالث في مسابقة إحسان التطوعية لأفضل عمل تطوعي في رمضان. وأعلن الإعلامي أحمد الشقيري مقدم برنامج خواطر عبر برنامج صدى الملاعب على قناة mbc أن مشروع خدمة بيوت الله للشبكة العمانية للمتطوعين تعاون قد حصلت على المركز الثالث بالمسابقة حيث فازت الأردنية روان أبو صالحة عبر مؤسسة الأمل للمرأة بالمركز الأول، ومشروع الحصالة من مصر بالمركز الثاني.

وكان قد شارك ما يقارب 303 مشروعا تطوعيا من 12 دولة على مستوى العالم في مسابقة إحسان التطوعية التي تكفل عبدالله الفوران (أبو مشعل) بتقديم جوائزها للفائزين. وأعلن الشقيري عبر صدى الملاعب أنه سيتم تحويل المسابقة لتنظم بشكل شهري وسيتم الإعلان قريبا عن كيفية الاشتراك بها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وبدورها توجهت الشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون” بالشكر عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لمدربي المشروع والمتطوعين فيه وكل القائمين على تنفيذه وإنجازه وبخاصة مشرفة مشروع خدمة بيوت الله أمل البلوشي.

وكانت قد بدأت فكرة مشروع خدمة بيوت الله الذي شاركت به “تعاون” في مسابقة إحسان التطوعية بخطة عمل استهدفت في البدء حصر المساجد عبر المسح الميداني لمعاينة بيوت الله التي ستتضمنها الحملة وإعداد لائحة بكافة الاحتياجات والمتطلبات التي تحتاجها المساجد ومن ثم البدء بالتنفيذ عبر فرق عمل تتولى تنظيف وصيانة كافة مرافق وأجهزة المساجد التي تم مسحها مسبقا للعناية بها.

ويهدف المشروع في مجمله إلى نشر ثقافة الاعتناء بالمساجد وخدمة بيوت الله التي تعتبر الواجهة الإيمانية والعقائدية والسياحية للسلطنة .

يذكر أن “تعاون” يعد أحد البرامج التطوعية في عمان ويعمل تحت إشراف منتدى سبلة عمان. ويهدف البرنامج في رسالته إلى تعزيز مفهوم العمل التطوعي في المجتمع العماني وتطويره بما يتناسب مع متطلبات المجتمع واحتياجات المجال، ويسعى من خلال عمله لإنشاء بنك من المتطوعين في كافة أرجاء البلاد ليتم تدريبهم وتأهيلهم في البرنامج في خطوة تتقدم لدعم مهارات الشباب العماني وتحفيزهم للمبادرة في الأعمال التطوعية لخدمة البلد.

مسقط – البلد