السلطنة تدشن العمليات التجارية في ميناء الدقم

12_08_1213447799766

دشنت السلطنة ممثلة بشركة ميناء الدقم اليوم  العمليات التجارية لتشغيل الرصيف رقم (1) بالمحطة التجارية وافتتاح مكاتب العمليات المؤقتة لشركة ميناء الدقم بميناء الدقم . ووقعت الشركة على عقود للخدمات المصاحبة مع عدد من الشركات لمناولة بضائعها عبر المحطة التجارية وتقديم بعض الخدمات والتسهيلات التجارية .

وقال معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات لوكالة الأنباء العمانية: ” إن بدء عمليات التشغيل سوف تعطي دفعة قوية للميناء وتحقق للسلطنة أهدافها نحو تطوير تجارة النقل البحري والخدمات اللوجستية مبينا أن هذا المشروع سوف يدعم برامج تنمية المنطقة ويفتح المجال لإستقطاب الاستثمارات الضخمة ويشجع الانشطة التجارة والصناعة للاتجاه منطقة الدقم”.

وأشار إلى أن عمليات التشغيل الأولية التي سبقت الافتتاح الرسمي تضمنت استقبال العديد من الحاويات المحملة بالمعدات والآليات التي يتم استخدامها في منطقة ميناء الدقم حيث يعتبر تدشين العمليات التجارية بالميناء بداية لانطلاق التشغيل على أول رصيف تجاري بالميناء.

وأوضح أنه تم تخطيط الميناء جاء لاستيعاب ملايين الحاويات ومناولة البضائع العامة والسائبة والسائلة وهو سيدعم الانشطة الصناعية والتجارية والسياحية التي سيتم انشائها تباعاً حسب خطط وبرامج هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم .

مسقط – البلد