السلطنة تحصل على “مساعدات حكومية اماراتية” بقيمة 3 مليار درهم

image

قالت وسائل اعلام اماراتية اليوم إن السلطنة حصلت على مساعدات تقدر ب3مليار و 68 مليون درهم اماراتي محتلة المركز الأول في تلقي ما وصفته ب ” مساعدات حكومية ” من الإمارات. وقالت قنوات تلفزيونية ان السلطنة تصدرت المساعدات من حيث حجم المبالغ، يأتي هذا التقرير في الوقت الذي تحتفل فيه دولة الامارات العربية المتحدة بعيد الاتحاد للامارات السبع.

وجاء في التقرير الذي بثته وسائل اعلام اماراتية اليوم حصول الأردن على مساعدات بقيمة 757.5 مليون درهم إماراتي، تليها كازاخستان التي حصلت على مساعدات بقيمة 30 تريليون درهم إماراتي.واحتلت المساعدات المقدمة من الحكومة الإماراتية المرتبة الأولى، بتقديمها مساعدات بقيمة5.97 مليار درهم إماراتي، أي ما يبلغ 72% من إجمالي المساعدات الخارجية الإماراتية، يليها صندوق أبوظبي للتنمية والذي يعتبر ثاني أكبر جهة مانحة وقام بدفع مبلغ782.3 مليون درهم إماراتي.

وقال التقرير الذي بثته وسائل اعلام اماراتية اليوم بعد صدور التقرير قبل أشهر انه تمّ إنفاق6.86 مليار درهم إماراتي من إجمالي المساعدات على المشروعات التنموية والتي تمثل نسبة 88.5% من حجم المساعدات الخارجية الإماراتية، بزيادة مقدارها 210.3% عن مساعدات عام 2010.كما يشير التقرير إلى أن دولة الإمارات استجابت لعدد من الأزمات الإنسانية منها الأزمة في ليبيا من قبل فريق الإغاثة الإماراتي الموّحد، كما ساهمت في إغاثة ضحايا المجاعة في القرن الأفريقي والآف المتضررين من الفيضانات في باكستان.

مسقط – البلد

26 تعليقات

  1. من وين هالخبر!!!!
    ما سمعنا عنده من جهات حكومية رسميه؟؟؟
    وهل الحكومة العمانيه قبلت بهذي المساعدات؟؟؟

  2. من الذي يوقد الفتن؟ بعد ان ظهر هذا الخبر في الصحف ونشرات الأخبار الرسمية في الإمارات؟ ليس من ثالث ليوقع خلال الاثنين. لكن : وفوق كل ذي علم عليم.

  3. اذا كان الكلام هذا صحيح فأين تذهب هذه المساعدات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
    واذا كان ما صحيح ايش الغرض ممن هذا الخبر الان !!!!!!!!!!!!!1

  4. هل من الممكن سلطنه عمان العريقه تقوم باستلام هذه المبالغ علي انها مساعدات خيريه من دوله الامارات الشقيقه……..اذا كان الغرض منكم الايقاع بنا نحن والشقيقه الامارات فانتم علي خطء قد ولد العماني علي نهج الاصلاح والتاخي ولم يولد لا اضرام نيران الفتنه فكفي بجريتدكم من تمزيق واضرام الفتيل والاحق بالمساعدات هو انتم لانكم تنشرون هذه الفتن فستحرقون انفسكم وبعدها اذهبو لفتح قنوات طراره لتعيدو النضر في الانتهاكات الكلاميه مساعدات ماليه لترقيع ما سيحدث((((( ولو انا شغلنا ثقافه السحر القديمه لما بقينا لسان الا وقطعناه )))))ولكني من هنا اامر القائمين هنا بالاعتذار لكل ابناء الشعب العماني الاصيل وساسخر من هذه اللحضه كل ما املك من طاقه روحانيه لكي اصل الي من يروج لهذه الترهات وساقطع لسانه باسناني ((((((((((((((((((((بنت ابيها السلطان )))))))))))فخر عمان ))))))الساحره.

    • أنا بصراحه وايد ضايقني هالكلام الي سمعته البارحه ما أعتقد نحن بلد فقير أو ننتظر صدقه من أحد مع احترامي للكل

  5. هل من الممكن سلطنه عمان العريقه تقوم باستلام هذه المبالغ علي انها مساعدات خيريه من دوله الامارات الشقيقه……..اذا كان الغرض منكم الايقاع بنا نحن والشقيقه الامارات فانتم علي خطء قد ولد العماني علي نهج الاصلاح والتاخي ولم يولد لا اضرام نيران الفتنه فكفي بجريتدكم من تمزيق واضرام الفتيل والاحق بالمساعدات هو انتم لانكم تنشرون هذه الفتن فستحرقون انفسكم وبعدها اذهبو لفتح قنوات طراره لتعيدو النضر في الانتهاكات الكلاميه مساعدات ماليه لترقيع ما سيحدث((((( ولو انا شغلنا ثقافه السحر القديمه لما بقينا لسان الا وقطعناه )))))ولكني من هنا اامر القائمين هنا بالاعتذار لكل ابناء الشعب العماني الاصيل وساسخر من هذه اللحضه كل ما املك من طاقه روحانيه لكي اصل الي من يروج لهذه الترهات وساقطع لسانه باسناني ((((((((((((((((((((بنت ابيها السلطان )))))))))))فخر عمان ))))))الساحره.

    • أنا بصراحه وايد ضايقني هالكلام الي سمعته البارحه ما أعتقد نحن بلد فقير أو ننتظر صدقه من أحد مع احترامي للكل

  6. من الذي يوقد الفتن؟ بعد ان ظهر هذا الخبر في الصحف ونشرات الأخبار الرسمية في الإمارات؟ ليس من ثالث ليوقع خلال الاثنين. لكن : وفوق كل ذي علم عليم.

  7. الغريب في تناقض الصحف الإماراتيه في المبلغ ههههههه ، حبل الكذب قصير ، والغريب أن المساعدات تشار إليها لمؤسسات أهليه خاصه دائماً ولكن يغيب الذكر فيها والسبب الشهر ، ويلكم من خلقكم يخفي شمالأ ان يرى ما انفقت يمينه.

  8. الكلام عليه مليون علامة استفهام كبيرة جدا…
    أولا هل انتهت الإمارات من ديونها حتى توزع لدول العالم فائضها ؟؟!!!
    ثانيا ما الدليل على صحة ادعائهم؟؟؟!!
    ثالثا السلطنة رفضت في جونو أي مساعدة فكيف بالوضع العادي ، فعلى من تضحك الإمارات ؟؟!!
    رابعا هل من الأدب أن يمن المتصدِق على من تصدق عليه ؟؟!!!
    خامسا .. يا إمارات كفى ضحكا على شعبك و على العالم !!

    عمان أعز من أن تأخذ منكم .. و لا نريد منكم شيئا

  9. الغريب في تناقض الصحف الإماراتيه في المبلغ ههههههه ، حبل الكذب قصير ، والغريب أن المساعدات تشار إليها لمؤسسات أهليه خاصه دائماً ولكن يغيب الذكر فيها والسبب الشهر ، ويلكم من خلقكم يخفي شمالأ ان يرى ما انفقت يمينه.

  10. الخبر صحيح … ولا يوجد أي فتنة في ذلك .. الاعلام الاماراتي عرض بعض منجزاته في النطاق الدولي والخارجي .. ألم نعرض فالتلفاز مساعداتنا للقرن الافريقي ومجاعة الصومال .. ومساعدة السلطنة لإقليم كوسوفو .. نقول عمان عزيزة .. وسنظل نقول ذلك وهناك من يشغل المناصب الكبرى ويلعب من تحت الطاولة .. ولولا ذلك لما تظاهر الناس في صحار وغيرها من الولايات .. الوزراء السابقين لم تمت المطالبة بإقالتهم .. أسئلوا أنفسكم هذا السؤال .. كنا ندافع عن الوطن ونقول عمان عزيزة عن اموال خارجية تأتينا كمساعدة .. والوزراء السابقين حصلوا ما حصلوا عليه وفازوا بها .. إن كان الخبر غير صحيح فلما الحكومة لا تتحرك في ذلك إنها سمعة بلد .. عمان أختلق الاعلام العماني بمساعدة أناس اصحاب مناصب فالحكومة قصة الجواسيس من قبل الامارات .. تحركت الحكومة الاماراتية في ذلك ولم يتوانى إعلامها في نشر الحقائق عن ذلك .. الآن اعلامنا في حالة سبات ولا حراك في سمعة بلد … الخبر صحيح 100 بالمائة .

  11. اتمنى من كل قلبي ان يكون هذا الكلام غير صحيح !! ولكن لماذا لم يتم نفي هذا الخبر من قبل الجهات المعنية بالدولة ؟
    نحن صحيح فقراء ولكن نتمنى ان تكون لنا عزة نفس ولتكن صدقات الامارات لمن يستحقها.
    قد يكون الانسان فقير لظروف خارج ارادته
    ولكن بيده ان يكون سيد العالم بحسن خلقه.

  12. صراحه الكلام غير صحيح والصحف لها دوافع يعلمها العاقل ولكن السؤال ليش الصحف ذكرت عمان وهناك دول عربية واسلامية احوج للمساعدات ولم يم ذكرها
    وكما يقال حبل الكذاب قصير

  13. ما تقوم به الامارات هو عبارة عن مساعدات خيرية تضاف إلى قيمة المساعدات الاهلية لا اكثر .. وحكومة عمان رفضتْ من قبل اجمالا وتفصيلاً ..
    على العموم بلدنا بهدوئه يجعل كثير من حقوقه تذهب سُدى ويفهم العامة اننا اقلّ شأناً من غيرنا خاصة فيما يتعلق بما يتماسّ ومصالح الناس ، فنحن
    في منظومة خليجية ويجب ان نكون اقرب إليهم .. هذا وان الدول المجاورة “الامارات ” هيَ تُحاول تأجيج مشاكل داخلية وتعلم ماذا يمر في عمان من أزمان وتجعل من نفسها راعية للانسانية .. لاننا ضيّقنا عليها الخناق من حيث توسّعها وبذلك تجهد نفسها لاستمالة مواطني الدولة خاصة المُتضامّة معها جغرافياً وديموغرافياً .. وتحسيسهم انهم الاحسن رعاية .. وهذه استفزازات لا يفطن إليها المواطن العادي لكن اللبيب الاريب يعلم حجمها ، ومرة تعمد بإقامة تفتيشات في مناطقها لتضييق الخناق على ساكني السلطنة في قراهم بطريقةٍ غير مباشرة بدعاوي انتشار الجريمة والتهريبات وغيرها .. وبما اننا نحن نتغلغل في اجسادهم فإنه يُحسون بخطرنا .. وهذا لا يفهمه إلا الاريب .. وعلى العموم إن ثبت صحة ذلك .. فليس هو سوى مساعدات لافعال خير وليس للدولة وهذا مسموح فكم من بلدان خليجية فعلتْ ذلك .. ولم نحس لهم ركزاً ولا فشخرة .. ولكن كما اغوضحت لكم هي مجرد استفزازات ووقاحة معهودة من اناس يرونَ انفسهم في خطر عماني داهم عليهم . واعتقد تعرفون كم من المرات حدثت مشاكل عدة منها تسريح العمانيين العاملين في الامارات في القوى العسكرية للمرة الثالثة .. في مُدّد لم تتعدّ العشر سنين .!! ناهيكم عن حكاية وفربكة التجسس المزعومة وهي فارغة ، فهم كانوا يتابعون شبكتنا في الاساس وكان من الغباء ان كشفوا انفسهم فألبسناهم حُلل الجريمة ..!!
    يا رجال عمان انتبهوا فانتم ابناء قابوس .. وعسى الله لا يحرمنا من ايامه الجميلة .. وعسى الله ان يسارع ليخلص عمان من أزمتها الحالية ونخرج إلى بر الامان وهذه الازمة كان وراءها الكثير بالاضافة إلى حصار الاقتصاد العالمي وراتفاع الاسعار ، والتزامات الدولة وارتباطاتها في مُعاهدات شتى ربما كانت سببا ً رئيساً ، ولكنا علينا ان نتعلم من الدروس ونأخذ العِبر الكاملة ونستفيد منها .. ففي المدرسة نتعلّم الدروس ثم نُواجه الامتحانات أما في الحياة نواجه الامتحان ثم نتعلّم الدرس .!!
    تحياتي .. يارب العزة والجلال احفظ لنا قابوس كما حفظت قرآنك وبشره بحياة طيبة كاملة غير منقوصة .. في هذه الحياة وفي الاخرة واجعله في مُستقر رحمته واغن عُمان من فضلك واجعل قابوسنا شُموخنا وحياتنا .. واجعله خليفة وملاذاً .. ويسر فهمه وعقله لخدمة بلده كما تمنى. !!
    والسلام عليكم .

  14. سلطنة عمان في ازماتها لم تقبل اي معونة من اي دولة شقيقة او صديقة كانت..وللاسف اصبحت الصحافة منبرا للفتن وليس منبرا للحرية

  15. سلطنة عمان في ازماتها لم تقبل اي معونة من اي دولة شقيقة او صديقة كانت..وللاسف اصبحت الصحافة منبرا للفتن وليس منبرا للحرية

Comments are closed.