السلطات العمانية تعتقل وتستدعي عدداً من المدونين

اعتقلت السلطات العمانية مساء أمس عدداً من المدونين من بينهم:  نبهان الحنشي، حمد الخروصي، حمود الراشدي، علي السعدي، علي الحجي، خلفان البدواوي، اسحاق الاغبري بالاضافة الى اسماعيل المقبالي المحتجز منذ أسبوع، وفق ما ذكرته المحامية بسمة مبارك الكيومي التي قالت : “أن الاعتقالات من وجهة نظري مخالفة للمادتين ١٨ و٢٤ من النظام الأساسي. وأضافت: ” إن المادة ( 18 ) تؤكد إن  الحرية الشخصية مكـفولة وفقا للقانون. ولايجوز القبض على إنسـان أو تـفتيشـه أو حجـزه أو حبسـه أو تحديـد إقامته أو تـقييد حريته في الاقامة أو التـنقل إلا وفق أحكام القانون.
أما المادة ( 24 ) فتؤكد أنه : ” يبلغ كل من يقبض عليه أو يعتـقل بأسباب القبض عليه أو اعتـقاله فورا، ويكون له حق الاتصال بمن يرى ابلاغه بما وقع أو الاستعانة به على الوجه الذي ينظمه القانون ، ويجب اعلانه على وجـه السرعة بـالتهم الموجهة إليه. وله ولمن ينوب عنه التظلم أمام القضاء من الاجراء الذي قيد حـريته الشخصـية، وينظـم القانـون حق التظلم بما يكفل الفصل فيـه خلال مدة محددة، وإلا وجـب الافراج حتما، مشيرة إلى أنه ما قامت به السلطات الامنية هي مخالفة للنظام الأساسي للدولة”.
مسقط – البلد

4 تعليقات

  1. الناس أعداء ما جهلوا.. والله إني أتعجب من ناس لا يفكرون إلا في تحطيم بلدهم بدلا من بنائه. القانون الذي يكفل حرية الرأي لا يرضى بالمساس بكرامة الآخرين وسمعتهم ولا بإثارة الفتن التي تحرق بلدان عربية عديدة.. أم أنتم لا تعرفون ما يجري في بلدان قريبة وبعيدة. الفتنة أشد من القتل وهناك قنوات للتواصل مع السلطة. ولكن الجهل هو المصيبة الكبرى. مع الاحترامات للجميع.

  2. ا أيها الذين ينصبون انفسهم حماة للحرية والعدالة ويتحدثون عن ما يتحدثون عنه من قيام الدولة بتأديب من لم يلزموا الادب ويصفونه بالاعتقال ، عليكم ان تكفوا اقلامكم السوداء ، وترحمونا من تنظيراتكم التي لن تثمير الا الى تبديل النظام الى فوضى ، والامان الى خوف ، والرخاء الى تنغيص ، واتسائل كيف لكم ان تضعوا هذه العمائم على رؤوسكم ثم تتجرئون على الدفاع عن من يسيؤون الى من افنى كل عمره يبنى عمان حتى تحولت من بلد لا يملك المواطن فيه حتى دورة مياه يقضي حاجته فيها الى واحة من الاستقرار والرخاء والرفاهية والاحترام من قبل العالم اجمع ، اتسائل اين تعلمتم انتم القراءة والكتابة في مدارس من ؟ من كان يصرف على علاجكم ، هل تدفعون ضرائب ؟ الم تصل الطرق والمستشفيات والمدارس الى كل مكان في عمان. الم يعطى من لا عائل له ضمان اجتماعي ، الم يبنى لهم منازل ، الم الم الم……….، ثم اتسائل ايها العادلون النزيهون ماذا فعلتم انتم ما هي الانجازات العظيمه التي قدمتموها لعمان غير اثارة البلبلة والتحريض على الفوضى ، ان كنتم فعلا عمانيون حقيقيون ، مسلمون كفوا السنتكم وارحمونا منها وتذكروا بأن الفتنة اشد من القتل ، واعتبروا بما جرى ويجري في دول أخرى ، هذا ان لم تكونوا اادوات يراد استخدامها لتصدير ما يجري هناك الى ارضنا الطيبة التي لا تنبت الا طيبا وترفض الاعشاب السامة الدخيلة.

Comments are closed.