“السفارة الأمريكية” تصف احتجاجات عُمان بالسلمية وتجدد تحذيراتها

وصفت السفارة الأمريكية في بيان لها اليوم – حصلت البلد على نسخة منه – إن المظاهرات التي حدثت أمام مقر السفارة الأمريكية وفي مسقط أتسمت بالسلمية محذرة في الوقت ذاته المواطنين الأمريكيين من الابتعاد عن  أماكن الاحتجاجات التي قد تستمر حتى يوم الإثنين وفق بيان السفارة في مسقط، وبيّنت السفارة إنها تراقب الوضع الأمني وتقوم بإعلام الأمريكيين المتواجدين بالسلطنة بالوضع الأمني العام.

وكان مواطنون عمانيون قد نظموا وقفات احتجاجية أمام مقر السفارة الأمريكية بمسقط ومناطق أخرى. وجاءت الوقفة تنديدا بالفيلم المسيء للإسلام والذي أنتجه مطور عقارات إسرائيلي امريكي وفق ما ذكرته صحف أمريكية من بينها وول ستريت جورنال. وقالت السفارة الأمريكية بمسقط في بيان وجهته إلى الجالية الأمريكية في سلطنة عمان وحصلت البلد على نسخة منه : ” حدثت المظاهرات أمام السفارة الأميركية في مسقط، ومن الممكن أن تتسع المظاهرات في أي وقت، وأضاف البيان ” لقد أصدرنا تعليمات لموظفي السفارة الامريكية بتجنب المنطقة القريبة من السفارة.

وتوقعت السفارة الأمريكية المزيد من الإحتجاجات في الأيام المقبلة، في ضوء الهجمات الأخيرة ضد البعثات الأميركية في القاهرة، بنغازي، وصنعاء اليمنية. وأكدت السفارة إنها تراقب بدقة الوضع الأمني بمسقط وجميع أنحاء البلاد. وطالبت السفارة الأمريكية المواطنين الامريكيين بضرورة تجنب المناطق التي تحدث فيها مظاهرات، ونصحتهم بضرورة تجنب المنطقة التي تحيط بالسفارة.

رئيس التحرير – البلد

1 تعليقك

Comments are closed.