“الدولة المدنية”.. حوار مفتوح في صالون القراءة بصحار

تتجه قافلة حملة ” كتابي صديقي ..  القراءة نور وبصيرة  ” إلى ولاية صحار بعد غد الخميس، حيث تنظم عددا من الورش والفعاليات. وخصصت اللجنة الرئيسية للقافلة الفترة الأولى من الحملة للقراءة وخصصت ورشة لكيفية اختيار أولياء الامور الكتب لأبناءهم في سن مبكر، وورشة لكتابة قصص الأطفال، وأخرى لتعلم القراءة، فيما خصصت الفترة الثانية من القافلة لمحاضرة بعنوان ” متطلبات بناء الدولة المدنية “للباحث والمهتم بشؤون حقوق الإنسان والمجتمع المدني أحمد المخيني وستعقد في مقهى pennys بصحار.

فعاليات قافلة ” كتابي صديقي” في صحار

وقال سعيد الهاشمي أحد القائمين على المبادرة إن مبادرة” القراءة نور وبصيرة” تأتي لتعزيز الجهود الوطنية المبذولة لرعاية وتأصيل مجتمع العلم والمعرفة، وإيماناً من المبادرة بأن القراءة بالنسبة للطفل تأتي  في طليعة استحقاقات البناء المعرفي لأجيال الوطن، فإن المبادرة تنظم قافلة قرائية تحت شعار”كتابي صديقي” تطوف بعض مدن وقرى البلاد لتحقيق الأهداف المتمثلة في تشجيع الأطفال على القراءة الحرة في جميع صنوف المعرفة، إشراك أولياء الأمور في تأصيل عادة القراءة بين النشء، ونشر القراءة كثقافة وعادة أسرية في البيت العماني، تسليط الضوء على المواهب في عالم القراءة والإطلاع، و محاولة خلق علاقة تفاعلية بين الطفل والكتاب.

وكانت القافلة قد نفذت أولى فعالياتها المتنوعة في مسقط في شهر مايو 2012 وفي شهر يونيو شدت رحالها إلى مدينة سمائل، وها هي صحار ترحب بالقافلة للمساهمة في تحقيق أهدافها ويتم تنظيم فعاليات القافلة من خلال الأفراد و مؤسسات المجتمع المدني في كل ولاية، لذا ستسعى القافلة إلى مد جسور التفاعل  والتواصل، ومع كل من يرغب ويبادر بالتعاون معها في سبيل تنفيذ أهدافها.

مسقط – البلد