الحكومة لن تخفض عدد المقاعد الدراسية لخريجي دبلوم التعليم العام

أعلن بيان لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، الإبقاء على عدد المقاعد الدراسية المخصصة لخريجي دبلوم التعليم العام للعام الأكاديمي ( 2016/ 2017 ) في مختلف مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة داخل السلطنة بالإضافة الى البعثات الخارجية.

وبلغت عدد المقاعد الدراسية في عام 2015 ما يقارب 30421 مقعداً دراسياً، مقدمة من مؤسسات التعليم العالي الحكومية والمنح الخارجية والداخلية المقدمة من القطاع الخاص وعدد من الدول للعام الأكاديمي 2015 / 2016.

وجاء في البيان: “انطلاقًا من الإهتمام السامي لدعم قطاع التعليم وتنمية الموارد البشرية الوطنية وتشجيع الشباب وفتح الآفاق أمامهم والأخذ بأيديهم في مجال التعليم العالي وغيره من المجالات وتوفير الإمكانيات المطلوبة لبناء أجيال واعية متحصلة على أعلى المراتب والدرجات العلمية لإحداث نقلة نوعية في المخرجات التعليمية فقد تم التأكيد على الإبقاء على عدد المقاعد الدراسية المخصصة لخريجي دبلوم التعليم العام للعام الأكاديمي ( 2016 / 2017 ) في مختلف مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة داخل السلطنة بالإضافة الى البعثات الخارجية”.

وحول جودة التعليم العالي ذكر البيان أن مجلس الوزراء توصل إلى ضرورة تعزيز البرامج الوطنية الفاعلة ودعمها لتحسين الجودة من خلال زيادة الابتعاث في التخصصات الفنية والتقنية والطبية والصناعية وتحفيز شركات القطاع الخاص الكبرى للمساهمة في الابتعاث الخارجي.

مسقط – البلد