الجيش يقصف حلب بالطائرات..والاعلام السوري: يهدد بـ ” أم المعارك”

٢٠١٢٠٧٢٧-١٤٠٦١٢.jpg

قالت بي بي سي اليوم إن وسائل الإعلام السورية الرسمية حذرت المعارضة المسلحة في مدينة حلب من أن” أم المعارك” على وشك أن تبدأ في المدينة.
وقال نشطاء سوريون لوكالة فرانس برس إن طائرات الهليوكبتر الهجومية قصفت صباح الجمعة أحياء عدة من حلب ، ثانية كبريات المدن السورية.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، من مقره في لندن، إن الجيش السوري يستخدم قاذفات الهليوكبتر في أحياء جنوب غربي حلب وصلاح الدين وبستان القصر والسكري والمشهد والأعظمية.

وقال النشطاء إن القوات النظامية اشتبكت أيضا مع المعارضة المسلحة في منطقة الجمالية، وسط حلب، والقريبة من الحي التاريخي القديم في المدينة وفي محطة بغداد وفي ميدان سعد الله الجابري.
وكانت الولايات المتحدة قد عبرت عن قلقها من أن تكون القوات الحكومية السورية تعد “لارتكاب مجازر” في مدينة حلب، ثاني كبرى المدن السورية.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن حشد الدبابات والمروحيات والطائرات يشير إلى أن القوات الحكومية على وشك شن هجوم واسع النطاق على المدينة.
وقالت المتحدثة باسم الوزراة فيكتوريا نولاند ان هناك تصعيدا جديا في النزاع.
وقد بدأ المسلحون في المدينة بتخزين الذخيرة والمواد الطبية.
وأضافت نولاند “قلوبنا مع سكان حلب، ونحن الآن نشهد محاولة نظام آيل للسقوط للاحتفاظ بالسيطرة.
وأكدت نولاند أن الولايات المتحدة لن تتدخل الا بتقديم المساعدات “غير الفتاكة” للمسلحين، وقالت إن “صب مزيد من الزيت في هذا الحريق لن ينقذ الأرواح”.

المصدر: وكالات – البلد