الجارديان: صفقة طائرات تايفون مع السلطنة توفر 6000 وظيفة للبريطانيين

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية في تقرير لها اليوم إن صفقة طائرات التايفون وطائرات التدريب هاواك التي وقعتها السلطنة مع بريطانيا الجمعة ستوفر 6000 وظيفة للبريطانيين . وقال كاميرون رئيس وزراء بريطانيا اليوم لصحيفة الجارديان البريطانية إن زياراته لعدد من دول الخليج تاتي لدعم الاقتصاد البريطاني من خلال عدد من صفقات الأسلحة.

وقد وقعت السلطنة اليوم مع المملكة المتحدة ( بريطانيا ) صفقة أسلحة بقيمة 4 مليار دولار  أمريكي وهو ما يقارب مليار و500 مليون ريال عماني. وكان كاميرون رئيس الوزراء البريطاني قد اجرى جولة زيارات لعدد من الدول الخليجية من بينها سلطنة عمان والامارات والسعودية.  وقد اعربت حكومة السلطنة عن اهتمامها لشراء 12 مقاتلة من نوع تايفون في وقت سابق في نوفمبر الماضي.

وقد وصل إلى البلاد ظهر اليوم دولة ديفيد كاميرون رئيس وزراء المملكة المتحدة في زيارة للسلطنة تستغرق عدة ساعات التقى خلالها مع حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد – قائد البلاد-بحسب تقرير لوكالة الأنباء العمانية.

وكان في استقبال دولة الضيف والوفد المرافق له لدى وصولهم البلاد صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء ومعالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع ومعالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية وسعادة سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى السلطنة وأعضاء السفارة.

ورافق دولة رئيس وزراء المملكة المتحدة خلال الزيارة سعادة السفير جيمي بودن سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى السلطنة ونيجيل كيم داروك مستشار الأمن القومي بالمملكة المتحدة وايدوارد ليويلين رئيس الأركان.
صحف – البلد

2 تعليقات

  1. الإعلام العماني أعلن عن الصفقة ولكن لم يذكر تفصيلات. وتصريحات السيد كاميرون تشمل عدة صفقات مع الإمارات وقطر والبحرين وموجهة للمواطنين البريطانيين.

Comments are closed.