“التعليم العالي” تؤكد تنفيذها للحكم الصادر ضد الوزيرة والمدير العام

٢٠١٣٠٤٢٠-١١٤٥٥٦.jpg

أكدت وزارة التعليم العالي في بيان لها نشرته على صحيفة “الزمن” العمانية ردا على ما نشرته الصحيفة عن عدم إلتزام الوزارة بتنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري في قضية رفعها 11 موظفا ضد وزيرة التعليم العالي الدكتور رواية البوسعيدي ومدير عام الشؤون الإدارية و المالية بالوزارة، بأن الوزارة ملتزمة بتنفيذ الحكم مؤكدة للصحيفة “أهمية تقصي الموضوعية والدقة في العمل الصحفي” حسب البيان.

وأكدت الوزارة أنها تعمل على تنفيذ حكم “القضاء الإداري” من خلال عدة خطوات تعمل الوزارة على تنفيذها ومتابعتها وتتمثل في القرار الوزاري رقم (45/2012) بتعديل ساعات الدوام الرسمي بالكليات لتكون الساعة الثامنة صباحا إلى الثالثة مساءً.

وفي التأكيد على التزام الوزارة بقرار المحكمة أشارت في بيانها للقرار الوزاري (31/2012) الذي يقضي بتشكيل فريق عمل لمتابعة تنفيذ الحكم المتعلق ببتعويض المدعين عن ساعات العمل الإضافية حيث نبهت الوزارة إذا كان لدى المدعين أي اعتراض على مقدار المبالغ التي تم احتسابها لهم فبإمكانهم الرجوع إلى محكمة القضاء الإداري مرة أخرى لتحديد مقدار التعويض. وأضافت بأنه وفقا لأحكام اللائحة التنفيذية لكليات العلوم التطبيقية فقد أصدرت الوزارة بيانا يقضي بتسكين جميع المدعين.
يأتي ذلك على خلفية القضية التي تقدم بها 11 موظفا وعاملا من كليات العلوم التطبيقية ضد وزيرة التعليم العالي ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة طالبوا فيها بتسكينهم في وظائفهم واحتساب ساعات العمل الإضافية التي يضطرون فيها للعمل وخاصة الموظفين الفنيين منهم.

صحف – البلد