الاتحاد الأوروبي يرفض إدراج “حزب الله” في لائحة “الإرهاب”

٢٠١٢٠٧٢٥-٠٣٤٠٥٥.jpg

رفض الاتحاد الأوروبي طلب وزير الخارجية “الاسرائيلي” أفيغدور ليبرمان إدراج حزب الله في لائحته السوداء للمنظمات “الإرهابية” بعد الهجوم الذي استهدف “إسرائيليين” الأسبوع الماضي في بلغاريا، ونقلت “فرانس برس” عن وزيرة الخارجية القبرصية ايراتو كوزاكو-ماركوليس قولها إنه “لم يتحقق توافق على إدراج حزب الله في اللائحة” . لكنها اوضحت ان الاتحاد قد ينظر في إدراج حزب الله في لائحة المنظمات الإرهابية اذا ما توافرت أدلة ملموسة عن تورطه في أعمال “ارهابية”.
وفي لبنان طالبت كتلة المستقبل بعد اجتماعها الدوري، أمس، حزب الله بتوضيح موقفه من الحوار حول السلاح، خصوصاً بعد الكلام المستغرب الذي صدر عن النائب محمد رعد، سيما وأن الحوار وسيلة مهمة واساسية في حل الاختلافات وليس للمناورات، واعتبرت أن أي حوار لا ينطلق من مبدأ التقيد بالدستور لجهة مرجعية الدولة وحصريتها بامتلاك السلاح لا يعدو كونه حواراً للتلهي وتمرير الوقت ولا طائل منه .
ورأت الكتلة ان الموقف الذي اعلنه تحالف قوى الرابع عشر من آذار بتعليق المشاركة في جلسات الحوار الوطني، انما جاء بعد أن رفضت أطراف شريكة في الحوار السماح بحصول الأجهزة الأمنية اللبنانية على داتا الاتصالات الخليوية .
ومن جانب آخر، نفى “حزب الله” أية علاقة له بما يقال عن عملية اغتيال كانت تعدّ للنائب بطرس حرب . ودعا بيان للحزب إلى التوقف عن التوظيف السياسي البغيض لهذه الادعاءات الكاذبة .

وكالات -البلد