الإعلامي العماني محمد اليحيائي يغادر قناة الحرة

غادر الإعلامي العماني محمد اليحيائي قناة الحرة الأمريكية يوم الجمعة الماضي وذلك بحسب ما نشره على حائطه في موقعه التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.  وقدم اليحيائي استقالته بعد 9 سنوات من العمل المتواصل حيث تولى إنتاج وتقديم برنامج “عين على الديمقراطية” الذي يناقش ويتعمق في مستجدات قضايا الشرق الأوسط غطى من خلاله أبرز الأحداث العربية والدولية.

وكان اليحيائي  قد التحق بقناة الحرة منذ بدء بثها في 2004 حيث انتقل للعيش قريبا من مقر القناة في فرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وغطى برنامج ” عين على الديمقراطية ” الذي قدمه محمد اليحيائي خلال السنوات الماضية العديد من القضايا والأحداث التي مرت بها السلطنة على مستويات اجتماعية وسياسية.

وتعد “الحرة” إحدى القنوات التي اهتمت بتغطية الأحداث في الشرق الأوسط والعالم، وقد استضافت من خلال برامجها عددا من السياسيين البارزين والصحفيين والمثقفين في مقابلات فردية كان من بينهم الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش. ولذلك يتلقى عدد كبير من المتابعين للحرة بالانتقاد بما تبثه القناة باعتبارها محطة تلفزيونية أمريكية .

 يذكر أن الحرة تتولى إدارتها “شبكة الشرق الأوسط للإرسال” MBN  وهي مؤسسة تتلقى تمويلها من الكونغرس الأميركي من خلال هبة مقدمة من مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني وهو وكالة فيدرالية.

مسقط – البلد

2 تعليقات

Comments are closed.