الأمير تشارلز يبدأ زيارة للسلطنة اليوم

Prince-Charles

يصل إلى البلاد اليوم الأحد صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز أمير ويلز في زيارة للسلطنة تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- . وسيكون صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وعدد من أصحاب المعالي والسعادة في استقبال سموه والوفد المرافق له لدى وصولهم البلاد. ويرافق صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز خلال زيارته صاحبة السمو الملكي الأميرة كاميلا دوقة كورنوول وعدد من المسؤولين.

وتأتي هذه الزيارة في إطار العلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط البلدين ودعماً للتعاون الثنائي القائم بينهما في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين الصديقين.

وذكرت صحف ووسائل إعلام غربية إن زيارة الأمير تركز على عدة مجالات من بينها حقوق المرأة، وأيضا النظر في المشاريع الاقتصادية لا سيما في مجالات الطاقة ( الغاز والنفط ). وكان وزير النفط حمد الرمحي قد أكد أن عمان تأمل في التوصل –خلال الأسابيع القليلة المقبلة- إلى الاتفاق على السعر الذي تدفعه شركة بي بي للغاز الذي يتم إنتاجه من مشروع الغاز المطمور في منطقة خزان مكارم.

وذكرت  مجلة آب ستريم المتخصصة في النفط والغاز نقلا عن رويترز رويترز أن بي بي كانت قد بدأت منذ مدة طويلة في  مباحثات مع السلطنة حول سعر أي غاز يتم إنتاجه من المشروع والذي تحتاجه عمان من أجل الحفاظ على صادرات الغاز وتلبية الطلب المتزايد داخل السلطنة. ونقلت وكالات الأنباء عن محمد بن حمد الرمحي قوله: “هناك بعض الخلافات بين كل من الحكومة و بي بي ومن ذلك ما يتعلق بتسعير الغاز، ولكنني واثق من أننا سنتوصل إلى اتفاق في الأسابيع المقبلة من أجل المضي قدماً في هذا المشروع”.وبحسب المجلة ارتفع إنتاج الغاز العماني بشكل كبير خلال العقد الماضي ولا تزال الدولة تصدر الغاز.

صحف – البلد