اعلان تجاري في صحيفة عمان الرسمية يثير انتقادات

٢٠١٢١٠١٠-٠٧٥٣٢٣.jpg

نشر مالك العبري عضو مجلس الشورى لولاية الحمراء على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” انتقادا توجه به للمحررين بجريدة عمان عن نشرهم اليوم إعلانا لشركة النورس للاتصالات عن أسعار المكالمات للمتجهين لأداء فريضة الحج هذا العام بجوار إعلان عن ساعة يد من إحدى العلامات التجارية تشغل أكبر مساحته امرأة بملابس مكشوفة.

واستنكر العبري السبب الذي حدا بالمحررين لوضع هذا الإعلان مع إعلان “يدعو للفضيلة وأداء مناسك الحج” حسب قوله. واعتبره ازدواجا وتناقضا مع ديننا الإسلامي الحنيف واستهتارا من القائمين على الجريدة بمشاعر المسلمين وانتهاكا لخصوصيتهم.

وكانت شركة النورس للاتصالات قد وضعت على رأس الإعلان عبارة “حجكم مبرور وسعيكم مشكور”. الأمر الذي جذب المستخدمين للتجاوب مع العضو مالك العبري سواء بالتعليق أو مشاركة الصورة على صفحاتهم الشخصية.

وفسر المستخدم سامي العبري في تعليق له على منشور عضو مجلس الشورى ازدواجية الإعلانين بإيرادات الإعلان التي تحرك الإعلام العماني حسب قوله حتى وإن كانت هذه الإعلانات تخدش الحياء. ودعا احد المستخدمين في تعليق آخر للاتصال بالجريدة الناشرة للإعلان كبادرة لتسجيل امتعاضهم ورفضهم لهذه الازدواجية في خطوة لدفع الجريدة لاستشعار وزن القارئ العماني قبل نشر هذه الإعلانات.

رحمة الجديلية – البلد