استطلاع : الشعب العماني أكثر الشعوب العربية سعادة وإيجابية

٢٠١٢١٢٢٤-١٨١٥٣٥.jpg

أوضح استطلاع أجرته مؤسسة “جالوب” الأميركية للاستشارات على نحو 150 ألف شخص من مختلف دول العالم أن العمانيين هم أكثر شعب سعادة إلى جانب الكويتيين بين الشعوب العربية، حيث طرح الاستطلاع 5 أسئلة على المستطلعين في 148 دولة في قائمة أكثر شعوب العالم من حيث المشاعر الإيجابية.

وتساوى الشعب العماني مع الشعب الكويتي في نسبة السعادة التي بلغت 79%، وجاء شعب الإمارات في المركز الثالث بنسبة 77%، وحصل الشعب السعودي على 73%، والشعب المغربي على 68%، والأردني على 66%، واللبناني على 61%، والسوداني والسوري على 60%، وحصل الشعبان الجزائري والفلسطيني على 59%، والمصري على 58%، والعراقي في ذيل القائمة بنسبة 50%، وفقاً لما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وعالمياً، جاء شعب بنما وبوروغواي في المقدمة بنسبة 85%، بينما قال ما نسبته 80% من الشعوب الأوروبية وأمريكا وكندا “نعم”؛ ما جعل محللي الدراسة يتوصلون إلى أن ارتفاع الدخل لا يعني التمتع بالسعادة والرضا والصحة؛ حيث إن بنما التي حصل شعبها على المركز الأول عالمياً في السعادة تُعتبر من الدول ذات الدخل المنخفض.

يذكر أن بنما تشغل المركز الـ90 من حيث حصة الفرد من إجمالي الناتج المحلي، في حين جاء شعب سنغافورة في ذيل قائمة السعادة، على الرغم من احتلال بلدهم المركز الخامس عالمياً في حصة الفرد من إجمالي الناتج المحلي.

وكالات – البلد