استثمارات جديدة بمنطقة صحار الحرة بـ 150 مليون ريال

 

sohar1

كشف المهندس جمال بن توفيق عزيز الرئيس التنفيذي لمنطقة صحار الحرة  عن وجود أن مشاريع  جديدة المقدمة من قبل المستثمرين يصل اجمالي استثماراتها الى «150» مليون ريال عماني بمالمنطقة الحرة بصحار موضحا انه مع اكتمال الخدمات الجمركية التي تتم مناقشتها والطرق الجديدة والمطار ستكون صحار منطقة اقتصادية مكتملة وستلعب دورا تنافسيا في المنطقة.

وأضاف في تقرير نشرته صحيفة عمان:  ” ان نصف مساحة المرحلة الاولى التي تبلغ «5» كيلومترات مربعة ملتزم بها لمشاريع استثمارية منها حوالي «6» مشاريع تحت الانشاء ومشروعان قيد التشغيل مشيرا الى استثمار «20» مليون ريال عماني في تطوير المرحلة الاولى لمنطقة صحار الحرة.

وبيّن جمال بن توفيق عزيز ان الموقع الاستراتيجي للمنطقة الحرة خارج مضيق هرمز وقربها من طرق الشحن الرئيسية، والميناء الصناعي ذي الجودة العالمية، ووسائل النقل الوطنية والإقليمية الجيدة والمتطورة وغيرها، عوامل لتصبح المنطقة محوراً صناعياً ولوجستياً .

وأكد ان تشجيع الاستثمار في المنطقة الحرة بصحار هو تشجيع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية والاستفادة من الفرص التجارية العديدة التي تتطلبها المشاريع الاستثمارية سواء في مجال المقاولات او العقار او النقل والشحن او الصيانة وغيرها من المجالات التي في نهاية المطاف هي اداة لايجاد فرص عمل للمواطني

صحف – البلد