ابن علوي يلتقي الإبراهيمي في مسقط لمتابعة مستجدات الأزمة السورية

٢٠١٢١١٢٠-٠٣١١٤٢.jpg

أجرى يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية يوم أمس مباحثات مع المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي حول تطورات الأوضاع في سورية يوم أمس.

وقالت وكالة الأنباء العمانية أن “الإبراهيمي تحدث إلى ابن علوي والوزير بن عبدالله استعرضا الجهود التي يبذلها المبعوث الاممي العربي المشترك لإيجاد مخرج سلمي للازمة السورية بما يحفظ أمن واستقرار ووحدة سورية”.

ووصل الأخضر الإبراهيمي إلى سلطنة عمان, يوم الأحد, في زيارة قصيرة, حيث التقى خلالها عددا من المسؤولين في السلطنة. وتعد زيارة الابراهيمي الى سلطنة عمان هي الاولى من نوعها منذ تعيينه مبعوثا امميا الى سورية.

وأعلن الإبراهيمي أن الأزمة في سورية خطيرة ومتفاقمة, معتبرا أن مهمته في حل الأزمة السورية صعبة، وهي تقريبا مستحيلة, كما انه لا يستطيع تنفيذ مهمته في سورية بدون دعم وإجماع من مجلس الأمن الدولي.

واقترح الإبراهيمي, خلال جولة قام بها في المنطقة, شملت عدة دول, هدنة تتضمن وقف اطلاق النار في سورية خلال عيد الاضحى , داعيا أطراف النزاع في سورية إلى قبول مقترحه, وافقت عليها الحكومة والمعارضة, مع الاحتفاظ بحق الرد, إلا أن الهدنة شهدت خروقات وتجاوزات, تبادلت السلطات السورية والمعارضة الاتهامات بشان وقوع هذه الخروقات.

مسقط – البلد