إعلان قوائم “المرشحين للوظائف” في القطاعين “العام والخاص” اعتبارا من هذا الأسبوع

٢٠١٢١٢٢٨-٢٠١٨٢٥.jpg

قالت الهيئة العامة لسجل القوى العاملة للمواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل في بيان لها اليوم عن البرنامج الزمني المعد لاستيعاب الباحثين عن عمل في السلطنة خلال عام 2013م وأضافت: “بناء على التوجيهات السامية القاضية بتنفيذ الخطة الوطنية لاستيعاب المواطنين الباحثين عن عمل بالقطاعين العام والخاص والتي من بينها توفير 56 الف فرصة عمل منها 36 الفا في القطاع العام (المدني والعسكري) و 20 الفا في القطاع الخاص.وتنفيذا للمرحلة الثانية من الخطة والمتعلقة بترشيح الباحثين عن عمل لمختلف فرص العمل التي تناسب مؤهلاتهم وشروط شغل الوظائف”. يذكر أن الجهات المختلفة سوف تبدأ بالإعلان عن قوائم المرشحين للوظائف لديها إعتبارا من هذا الأسبوع وعلى كافة المواطنين والمواطنات متابعة وسائل الإعلام ذات الصلة.

وأشارت الهيئة أن البرنامج الزمني المعد لاستيعاب الباحثين عن عمل في السلطنة خلال عام 2013م “أعد من خلال ما تم الإتفاق عليه في اللجان المشتركة التي وجه مجلس الوزراء بتشكيلها بين الهيئة والجهات المختلفة لتنفيذ المراحل القادمة من الخطة الوطنية المذكورة أعلاه، وكذلك من خلال التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية المشرفة على عمليات التوظيف والتشغيل”، مؤكدة الهيئة “بأنها بالتنسيق مع الجهات الأخرى راعت عند صياغتها للبرنامج الزمني إتاحة أكبر عدد من فرص الترشح للوظائف لكافة فئات الباحثين عن عمل (من حيث المؤهل والعمر) ولمختلف القطاعات”.

كما تم التنسيق مع كافة الجهات المذكورة أعلاه على “التركيز على فئة الشباب ممن هم في سن العمل، وتطبيق النسبة المعتمدة من إجمالي الوظائف المتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة (لا يقل عن 2% من إجمالي الوظائف). ومراعاة التوزيع الجغرافي للمرشحين. وأن تكون الأولوية في الترشيح للحاصلين على المنحة الشهرية للباحثين عن عمل. وأن توافي الجهات المختلفة الهيئة بقوائم من تم تعيينهم والذين لم يحالفهم الحظ أولا بأول وبشكل يومي من خلال لجان التنسيق المشتركة بين الهيئة وتلك الجهات، إلى جانب إعلان الجهات المختلفة عن قوائم المرشحين لديها لشغل الوظائف بوقت كاف عن مواعيد الاختبارات أو المقابلات وذلك بمختلف وسائل الإعلام المقروءة أو الرسائل النصية القصيرة وغيرها من وسائل.

مسقط – البلد