أوربك تعلن رسميا تنحي الرئيس التنفيذي بنهاية العام

أعلنت الشركة العمانية للمصافي والصناعات البترولية رسميا عن تنحى مصعب بن عبدالله المحروقي الرئيس التنفيذي لأوربك عن منصبه وذلك عقب خطاب أرسله إلى مجلس إدارة الشركة أبدى فيه نيته بالتنحي عن منصبه كرئيس تنفيذي.

وقالت الشركة في بيان مقتضب نشرته على صفحتها في فيسبوك: “لقد وافق مجلس الإدارة على قرار الرئيس التنفيذي والذي سيواصل كافة المهام والمسؤوليات المناطه به في أوربك حتى نهاية العام الجاري. وعلى ضوء هذا القرار، سيقوم مجلس الإدارة بإختيار الرئيس التنفيذي الجديد لقيادة أوربك في الفترة القادمة والذي سيعلن عنه قريبا”.

وذكرت مصادر من الشركة، أن مصعب المحروقي بعث رسالة إلى موظفي الشركة حول موضوع الاستقالة.

وجاء في الرسالة التي اطعلت البلد، على مضمونها: ” لقد اتفقت مع مجلس إدارة الشركة على التنحي كرئيس تنفيذي لأوربك بنهاية العام الجاري،  وسوف يقوم المجلس بتحديد رئيس تنفيذي جديد ليقود الشركة.

وأضاف: ” إن الأعمال التجارية ستمضي كالمعتاد، حيث أن أوربك لديها خطة عمل تجارية، وأهداف الشركة ومسارها واضح للسنوات الخمس المقبلة.

وتعتبر أوربك واحدة من بين أكبر الشركات الحكومية في السلطنة حيث تقوم بتوفير الوقود والمواد الكيماوية والبلاستيك والعديد من المنتجات البترولية الأخرى للسلطنة وأنحاء مختلفة من العالم.

مسقط – البلد