أكثر من 15 قرار نافذ في ختام ندوة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

1

كشف معالي المهندس علي السنيدي وزير التجارة والصناعة عن القرارت التي تم اعتمادها من قبل حضرة السلطان قابوس -قائد البلاد- على خلفية انعقاد ندوة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسط بـتخصيص جائزة سنوية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال على أن يتم تنفيذها ابتداء من عام 2014، وكذلك وجه صاحب الجلالة بـتأسيس مؤسسة مستقلة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتخصيص قطع أراضي زراعية وتجارية وصناعية بعقود مخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمختلف المحافظات في السلطنة. والسماح لموظفي الحكومة الراغبين في إنشاء وإدارة مؤسساتهم الخاصة بالتفرغ لها مع الاستمرار في صرف رواتبهم لمدة سنة وفقا لضوابط محددة، بالإضافة إلى إلزام الشركات الكبيرة التي تنفذ المشاريع بتخصيص ما نسبته 10% من تنفيذ المشروع عبر المناقصات التي تنفذها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتطوير خدمة المحطة الواحدة، ومراجعة قوانين الإستثمار وتعديلها، و زيادة التسهيلات الإئتمانية من خلال البنوك، وتخصيص 5% من القروض التجارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى توجيه جلالة السلطان بإعادة هيكلة داخلية لبنك التنمية وتطوير طرق وخفض نسب فوائد تقديم القروض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

كما أمر جلالته بضرورة بث برامج إعلامية متخصصة ومكثفة أو دراسة اطلاق قناة اقتصادية متخصصة، وكذلك اعتماد مناهج دراسية متخصصة في غرس ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب المراحل المدرسية واعتماد متطلبات للملتحقين بمؤسسات التعليم العالي في مجال ريادة.

رحمة الجديلية – البلد

1 تعليقك

  1. تم إعتماد القرارات عندما إنفجر المشاركون وقالوا الذي يختلج في قلوبهم

    الشكر موصول للمواطينين الذين تكلموا بجرأه في الندوه

Comments are closed.