أجهزة الأمن العمانية تلقي القبض على 3 عناصر من ” جيش الإمام ” بطلب بحريني

image

صرح مسؤول بحريني عن تفاصيل تتعلق بتوفر معلومات أمنية استخباراتية لدى جهاز الأمن البحريني لضبط الخلية الإرهابية التي أعلن عنها وزير الداخلية يوم السبت الماضي، حيث تستهدف مواقع حساسة مدنية وعسكرية وشخصيات عامة تم إلقاء القبض على عدد منهم بسلطنة عمان حسب المسؤول.

وقالت صحيفة بحرينية أمس الأول  ” بأن الخلية الإرهابية تمثل نواة لما يسمى “جيش الإمام” لممارسة نشاط إرهابي كتنظيم عسكري مسلّح، وأكد أنه تم القبض على 8 أعضاء من التنظيم، منهم 5 عناصر داخل البحرين، كما تم القبض على 3 عناصر آخرين بسلطنة عُمان بناءً على طلب من الأجهزة الأمنية البحرينية”
 وأوضح رئيس الأمن العام أن هناك أيضاً 4 متهمين مازالوا هاربين وتقوم الأجهزة الأمنية بالإجراءات اللازمة للقبض عليهم.

وأشار إلى أنه وفقاً لاعترافات المتهمين فقد اتضح أن تجنيد هذه العناصر يتم بواسطة شخصين هما: المدعو ميرزا محمد، والمدعو عقيل جعفر، بحرينيا الجنسية ومقيمان في إيران.

وأضاف رئيس الأمن العام أن عمليات البحث أسفرت عن أن مَنْ يدير هذه العملية هو شخص إيراني يُكنّى أبوناصر من الحرس الثوري الإيراني. حيث تمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة بتاريخ 24 يناير الماضي، لمباشرة التحقيق معهم واستكمال التحريات.
و في المقابل لم تصدر الأجهزة الرسمية في السلطنة عُمان أي توضيح رسمي أو بيان عن إلقاء القبض على المنتمين للجماعة من داخل السلطنة .

صحف – البلد

4 تعليقات

Comments are closed.